الشاي يبطئ من تدهور الخلايا ويحافظ على حدة العقل
موقع أخبار الزوى
أكدت دراسة سنغافورية أن شرب فنجان من الشاي مفيد للمخ، فمن شأنه أن يبطئ من تدهور الخلايا ويحافظ على حدة العقل.
وأضافت الدراسة التي استمرت أربعة أعوام من قبل علماء فى سنغافورة إلى أن للشاي قائمة طويلة من الفوائد.
وقال البروفيسور (نج. تزى) من إدارة الطب النفسي فى الجامعة الوطنية بسنغافورة لصحيفة "صنداى تايمز" أن أي نوع من الشاي سيكون مفيدا موضحا أن الشاي رخيص الثمن وغير ضار ويتم استخدامه على نطاق واسع.
وكشف علماء الجامعة أن الكاتشين وهى مادة طبيعية موجودة فى الشاي تحمى خلايا المخ من تراكم البروتين المدمر على مدار السنين مما يحافظ على احتفاظ المخ بقدراته.
وقال العلماء أن مادة الكافايين فى الشاي مختلفة عن تلك فى القهوة فهي تحتوى على مادة ثيانين البروتين الطبيعية والتي تواجه الآثار الجانبية الطبيعية لمادة الكافايين مثل ارتفاع ضغط الدم والصداع والإجهاد.







